خذ سريع

·    تبادل العملات المشفرة دخلت Binance في شراكة مع Mastercard لإطلاق بطاقة مسبقة الدفع في البرازيل.

·    طرحت البورصة بطاقة مدفوعة مسبقًا في الأرجنتين العام الماضي.

·    يتجه الأمريكيون اللاتينيون بشكل متزايد إلى العملات المشفرة وسط ارتفاع معدلات التضخم وضوابط رأس المال.

تتعاون منصة تبادل العملات المشفرة Binance ومزود المدفوعات Mastercard مرة أخرى ، هذه المرة لإطلاق بطاقة Binance مسبقة الدفع في البرازيل.

ستمكّن البطاقة مستخدمي Binance الذين لديهم هوية وطنية صالحة من إجراء عمليات شراء ودفع الفواتير بالعملات المشفرة ، وفقًا لإصدار الشركة.

قال Binance: "البطاقة المدفوعة مسبقًا هي جزء من الجهود الجارية نحو تطوير الجسر بين الخدمات المالية الحالية ونظام التشفير البيئي المتنامي".

تم إصدار البطاقة بواسطة Dock وهي قيد الاختبار التجريبي مع وجود خطط لإصدارها على نطاق واسع في الأسابيع المقبلة.

في العام الماضي ، طرحت Binance بطاقة مسبقة الدفع مع Mastercard في الأرجنتين.

قال Guilherme Nazar ، المدير العام في Binance لـ البرازيل.

كانت أمريكا اللاتينية سابع أكبر سوق للعملات المشفرة في مؤشر Chainalysis العام الماضي ، حيث تلقى مواطنو دول أمريكا اللاتينية 562 مليار دولار من العملات المشفرة في العام حتى يونيو 2022 ، بزيادة قدرها 40٪. ازدهر الاهتمام بالعملات المشفرة في أماكن مثل الأرجنتين حيث تجاوز التضخم 100٪ تقريبًا في عام 2022. كثيرًا ما تستخدم العملات المشفرة أيضًا للتحويلات بين البلدان في محاولة لتجنب ضوابط رأس المال ورسوم التحويل الباهظة.

تخطط Binance لمواصلة توسيع البطاقة في أسواق جديدة. أطلقت العديد من بورصات العملات المشفرة شراكات للبطاقات بما في ذلك Blockchain.com و Crypto.com. خططت بورصة العملات المشفرة المنهارة FTX لطرح بطاقة خصم فيزا لأكثر من 40 دولة قبل فترة وجيزة من إعلان إفلاسها. أنهت Visa الشراكة حيث قدمت البورصة الحماية بموجب الفصل 11 من الإفلاس وقالت إن برنامج بطاقة الخصم الأمريكية سيتم إيقافه من قبل المُصدر.

 

لا تحتوي هذه المقالة على نصائح أو توصيات استثمارية. تنطوي كل حركة استثمار وتداول على مخاطر ، ويجب على القراء إجراء أبحاثهم الخاصة عند اتخاذ القرار.