بعد سقطة كورونا 2020 العديد من الناس دخلوا سوق العملات الرقمية حيث بعدها شهدنا اكبر احجام تداول في هذا السوق .

 

فمن ابرز الاخطاء نجد :

‏- متابعة الأسواق باستمرار حيث يمكن أن تقودك المتابعة اللحظية لما يحدث في الأسواق إلى التحقق باستمرار من أداء استثماراتك وتغييرها، وسوف تجد نفسك تأخذ قرارات متسرعة غير مدروسة بسبب إثارة الأخبار في بعض الأحيان. 

- تتبع عملات  "Trends"ربما شاهد الجميع حالة الجنون التي حدثت في سهم GameStop، بالإضافة إلى أحداث العملات المشفرة والتي تصعد وتهبط بقوة، لذلك فإن مطاردة العملات الأكثر شهرة في وقت معين، يُعد من أبرز الأخطاء التي قد ترتكبها .

‏- لا تأخذ نصائح الاستثمار من أولئك الذين لا يعرفون وضعك المالي الشخصي، فالكثير من المرات تكون استثماراتك افضل من الذي يتكلم عن مشروع في حسابه . لذلك تأكد من البحث الخاص بك عند الاستثمار واقرأ عن الشخص الذي يقدم المشورة المالية سواء كان مبتدئًا أو مستثمرًا ذو خبرة. 

‏- عدم إعطاء استثماراتك وقتًا لتنموعندما يتعلق الأمر بالاستثمار، فإن عامل الوقت مهم.من الناحية المثالية، يجب أن تحتفظ باستثمارات لأطول فترة ممكنة لتعظيم عوائدك. 

‏- يجب أن تتحكم في كيفية إنفاق أموالك، عن طريق وضع جزء من أموالك كاحتياطي نقدي حتى لا تحتاج إلى الاعتماد على استثماراتك عندما تواجه حالة طارئة، بحيث عندما تحدث التقلبات في سوق الكريبتو لا تتأثر حياتك الشخصية ومستواك المادي بالتقلبات التي تحدث .

‏- التأخير في الاستثمار يعد اختيار عدم الاستثمار مطلقًا خطأ مكلفًا، لأن الاحتفاظ بكل أموالك في حساب مصرفي يعني أن المال يفقد قوته الشرائية بسبب ارتفاع معدل التضخم .

 

انتهى .

 

لا تحتوي هذه المقالة على نصائح أو توصيات استثمارية. تنطوي كل حركة استثمار وتداول على مخاطر ، ويجب على القراء إجراء أبحاثهم الخاصة عند اتخاذ القرار.