خذ سريع

 

·    تم تداول البيتكوين بارتفاع حاد في نهاية هذا الأسبوع ، مدعومًا بالنشاط المتزايد في سوق العقود الآجلة للعملات الرقمية.

·    كما لاحظ Ki Young Jun من Crypto Quant ، دخل المشترون السوق في وقت مبكر من صباح يوم السبت ، واشتروا ما يقرب من 4 مليارات دولار من عقود البيتكوين الآجلة.

 

تم تداول البيتكوين بارتفاع حاد في نهاية هذا الأسبوع ، مدعومًا بالنشاط المتزايد في سوق العقود الآجلة للعملات الرقمية. تم تداول سعر أكبر عملة معماة عند 20،692 دولارًا في الساعة 6:35 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، وفقًا لبيانات TradingView.

 

في مكان آخر ، ارتفع تداول Solana بأكثر من 30٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بينما ارتفع تداول الإيثر بنسبة 7.7٪. أدى التحرك التصاعدي إلى دفع 449 مليون دولار في عمليات تصفية قصيرة في 14 يناير - وهو أعلى مستوى في شهور ، وفقًا للبيانات المقدمة من Coinglass.

 

كما لاحظ Ki Young Jun من Crypto Quant ، دخل المشترون السوق في وقت مبكر من صباح يوم السبت ، واشتروا ما يقرب من 4 مليارات دولار من عقود البيتكوين الآجلة. تم تداول العملات المشفرة على ارتفاع منذ أن أشارت البيانات الجديدة الصادرة يوم الخميس من قبل وزارة العمل الأمريكية إلى تباطؤ التضخم.

 

انخفض مؤشر أسعار المستهلكين الذي تبعه كثيرًا في ديسمبر على أساس شهري بنسبة 0.1 ٪. قال يونغ جون إن تراجع مجموعة واسعة من المشاركين في سوق العملات المشفرة قد يكون وراء المكاسب الممتدة. في أعقاب حالات الإفلاس بما في ذلك Alameda Research و BlockFi من Sam Bankman-Fried ، أصبحت شركات الوساطة المشفرة وصناع السوق أقل نشاطًا.

 

يمكن لشركات صنع السوق المساعدة في كبح التقلبات أثناء تقلبات السوق الجامحة. كما لوحظ مؤخرًا من قبل The Block ، تراجع هؤلاء المشاركون في السوق - وهي حقيقة أدت إلى فجوة سيولة يمكن أن تترك السوق مفتوحًا لنوبات من التقلبات.

 

قال يونغ جون في رسالة إلى The Block: "قد يكون هذا مجرد جهد منظم للقيام بضغوط قصيرة عندما تكون السيولة ضعيفة في الأسواق". وأضاف: "نحن قريبون من القاع بالتأكيد" ، مشيرًا إلى أن التعافي الفعلي للسوق يجب أن يبدأ بحلول منتصف عام 2023 على الأقل ، في رأيه.

 

لا تحتوي هذه المقالة على نصائح أو توصيات استثمارية. تنطوي كل حركة استثمار وتداول على مخاطر ، ويجب على القراء إجراء أبحاثهم الخاصة عند اتخاذ القرار.