لماذا عليك ان تستثمر في عملات ال WEB 3 ؟؟ .

 

حاليا يوجد 14873 عملة مسجلة على موقع coinmarketcap الشهير منهم العديد من العملات التي لها تقنيات مذهلة و فريدة من نوعها .

 

في هذا المقال سأشرح لك تقنية web 3 و لماذا عليك الاستثمار في احدى عملاته .

 

اولا لنفهم web 3 يجب عليك فهم الجيل الاول و الثاني من الانترنت .

ففي الجيل الاول web 1 كانت مجرد من مواقع الويب التي فيها معلومات ثابتة و مستهلكين سلبيين ولا يوجد تفاعل ابدا . و لتشغيل فيديو كان هذا خيالا و يستغرق ساعات فقط للتشغيل فما بالك بالمشاهدة .

 

بعدها جاء الجيل الثاني web 2 بحيث ينشئ المستخدمون محتوى على المنصات التي تم انشائها و حققت هاته المنصات نمو كبير لها مثل فايسبوك و يوتيوب و تويتر .. الخ .

حيث هنا كانت الانترنت تشاركية و لكن بشيئ سلبي و هو البيانات الشخصية للمستخدمين التي تتحكم بها هاته المنصات و ربما يتم بيعها لجهات مختصة .

 

و هنا جاءت فكرة الجيل الثالث web 3 للانترنت حيث يتم انشاء منصات و لا يتحكم فيها اي شخص او كيان و لكن يمكن للجميع الوثوق بها و ايضا تتيح تحويل الاموال بين الحسابات اللامركزية . من هنا تستطيع فهم الجيل الثالث للانترنت بمزاياه التي يقدمها :

 

- ازالة الطرف الثالث : بحيث يقدم مثلا بلوكتشين الاثريوم بيانات غير قابلة للاختراق و لن يكون بإمكان اي كيان القدرة على إيقاف الخدمات و التجسس على بيانات المستخدمين .

- ايضا يمكن للتطبيقات العمل في اي نظام تشغيل و في الهواتف و السيارات وووو .الخ بحيث ستزول تطبيقات النظام المتخصص الواحد التي تعمل فقط على نظام تشغيل اندرويد ولا تشتغل على IOS و العكس .

 

بخصوص تخزين البيانات سيحل محل google drive و dropbox خدمات مثل storj و filcoin و saicoin و العديد .

بخصوص انظمة التشغيل android و ios سيحل محلها منصات تشغيلية اخرى مثل EOSIO التابعة لعملة EOS

 

اهم عملات هذا القسم : STORJ - FILCOIN - SIA - ARWAEVE - LPT - FET - CVC - MASK - LINK - OCEAN - و العديد ..

 

الميتافريس يحتاج لل web 3 كثيرا بسبب ان بيانات العالم الافتراضي يلزمها مساحة ضخمة جدا للتخزين و بدون اي شخص للتحكم بها او التجسس عليها .

 

اخيرا : لماذا انصحك بالاستثمار في عملات web 3 ؟؟

تخيل نفسك في بداية الثمانينات او التسعينات هل ستستثمر في ال web 1 .

 

الجواب لك .

 

انتهى

لا تحتوي هذه المقالة على نصائح أو توصيات استثمارية. تنطوي كل حركة استثمار وتداول على مخاطر ، ويجب على القراء إجراء أبحاثهم الخاصة عند اتخاذ القرار.