أعلن باراشين أكالا الذي يركز على DeFi من Polkadot يوم الأربعاء أنه أعاد فتح خدماته بالكامل للمستخدمين بعد ثلاثة أسابيع من وقوع حادث أمني كبير. يأتي ذلك بعد أن وافقت هيئة الحوكمة على التصويت الثالث والأخير على ذلك.

"تم تنفيذ استفتاء المجتمع للمرحلة 3/3 من استئناف عمليات Acala. جميع الوظائف في Acala أصبحت الآن حية "، غرد المشروع.

تعمل Acala كمنصة باراشين خاصة بالتطبيقات تهدف إلى أن تكون مركزًا ماليًا في Polkadot. تقدم عملة مستقرة لا مركزية أصلية تسمى Acala USD (aUSD) والتي يمكن سكها باستخدام الرموز الجانبية - بما في ذلك polkadot (DOT) و kusama (KSM) و acala (ACA) و karura (KAR) - ثم يتم جمعها من أجل العائد.

في 13 أغسطس ، عانى Acala من استغلال أمني نتيجة لسوء تهيئة رمز في عقد ذكي يتحكم في تجمع سيولة. أدى الخطأ في التهيئة إلى قيام مزودي السيولة بـ "الخطأ في الخطأ" بما يقرب من 3 مليارات دولار أمريكي عندما سحبوا أصولهم. ثم أضاف LPs مرارًا وتكرارًا المزيد من السيولة للحصول على المزيد من الدولار في حلقة. في المجموع ، هناك حوالي 300 عنوان استحوذوا بطريقة غير مشروعة على 3.02 مليار دولار أمريكي في محافظهم. تم نقل جزء صغير فقط إلى باراشينات أخرى. أدى الحادث إلى فقدان الدولار الأمريكي لربط عملته بالدولار الأمريكي.

بعد اكتشاف ذلك ، علق الفريق بسرعة الشبكة من خلال تصويت طارئ على الحكم. بعد ذلك ، قام الفريق بتجميد الغالبية العظمى من الأموال المستغلة التي تم تتبعها على شبكة Acala وحرقها.

بعد حرق الرمز المميز ، خططت لنهج تدريجي لاستئناف العمليات مع الموافقة على كل مرحلة من خلال تصويت الحكم. في المرحلة الأولى ، صوتت هيئة حوكمة Acala على تشغيل الشبكة في 26 سبتمبر في المرحلة الأولية ، مما سمح للمستخدمين بإدارة أو إغلاق مواقعهم بينما ظلت الخدمات المتقدمة مثل oracles والإقراض المضمون مغلقة. تم الآن تشغيل هذه الخدمات في محاولة لإعادة سلسلة DeFi إلى حالة ما قبل الاستغلال.

أخبر الفريق The Block أن جميع العملات المستقرة البالغة 10.9 مليون دولار أمريكي في العرض المتداول الحالي عبر محافظ المستخدمين وتجمعات سيولة Acala تظل مدعومة بالكامل بنسبة 1: 1 من خلال أصول التشفير. وأضافت أن جميع أخطاء الدولار الأمريكي قد تم استردادها من حيث القيمة باستثناء 5.8 مليون. وقد أعاد الفريق ضمان هذا المبلغ باستخدام أمواله الخاصة.

قال بيت تشين ، الشريك المؤسس لشركة Acala في بيان: "لقد تم تمرير سلسلة من تصويتات حوكمة المجتمع ، بحيث تتم الآن إعادة رسملة جميع مجمعات السيولة وإعادة التوازن ، وجميع الدولار الأمريكي المتداولة أصبحت الآن مضمونة بالكامل".

على الرغم من ذلك ، يتم تداول العملة المستقرة من الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حاليًا عند 0.96 دولار فقط ، وفقًا لـ Karura Swap عبر CoinGecko.

لا تحتوي هذه المقالة على نصائح أو توصيات استثمارية. تنطوي كل حركة استثمار وتداول على مخاطر ، ويجب على القراء إجراء أبحاثهم الخاصة عند اتخاذ القرار.