يقوم مجلس مراقبة الاستقرار المالي (FSOC) التابع لوزارة الخزانة بإثارة ثقله على الأصول المشفرة وإمكانية تأثيرها على الهيكل المالي التقليدي للولايات المتحدة.

يقول المجلس ، الذي تم تشكيله بموجب قانون دود-فرانك للمساعدة في تحديد مخاطر الاستقرار المالي في الولايات المتحدة ، إن الأصول المشفرة مثل العملات المستقرة قد تعرض النظام المالي للبلاد للخطر إذا ظلت الصناعة غير منظمة.

"يمكن أن تشكل أنشطة الأصول المشفرة مخاطر على استقرار النظام المالي الأمريكي إذا كانت علاقاتها المتبادلة مع النظام المالي التقليدي أو حجمها العام تنمو دون التقيد باللوائح المناسبة أو الاقتران بها ، بما في ذلك إنفاذ الهيكل التنظيمي الحالي."

تقول FSOC أنه في حين أن اتصال الفضاء بالنظام التقليدي لا يزال ضئيلًا نسبيًا ، فإن بعض نقاط الاختناق مثل العملات المستقرة ومنصات التداول قد تشكل تهديدات في المستقبل.

"على الرغم من أن الترابط مع النظام المالي التقليدي محدود نسبيًا حاليًا ، إلا أنه من المحتمل أن يزداد بسرعة. قام المشاركون في النظام البيئي للأصول المشفرة والنظام المالي التقليدي باستكشاف أو إنشاء مجموعة متنوعة من الترابطات. تشمل المصادر البارزة للترابط المحتمل

الأصول التقليدية المحتفظ بها كجزء من أنشطة العملات المستقرة.

قد تتمتع منصات تداول الأصول المشفرة أيضًا بإمكانية زيادة الترابط من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات ، بما في ذلك التداول بالرافعة المالية وحفظ الأصول ، لمجموعة من مستثمري التجزئة والمؤسسات المالية التقليدية. يمكن للمستهلكين أيضًا الوصول بشكل متزايد إلى أنشطة الأصول المشفرة ، بما في ذلك من خلال بعض شركات خدمات الأموال التقليدية ".

يقول المجلس أن الامتثال للوائح الحالية وإنفاذها هو "خطوة رئيسية" في معالجة هذه المخاطر المحتملة. كما توصي بتعزيز قدرة الهيئات التنظيمية المتعلقة ببيانات وخبرات الأصول المشفرة من أجل مواجهة التهديدات التي قد تشكلها الصناعة.

لا تحتوي هذه المقالة على نصائح أو توصيات استثمارية. تنطوي كل حركة استثمار وتداول على مخاطر ، ويجب على القراء إجراء أبحاثهم الخاصة عند اتخاذ القرار.